-->

عالج رائحة الفم الكريهة بالطب الصيني التقليدي

 عالج رائحة الفم الكريهة بالطب الصيني التقليدي


يعاني بعض الأشخاص من رائحة الفم الكريهة ، ويمكن أن يشموا رائحة نفسه الكريهة ، بينما لا يعرف البعض رائحة الفم الكريهة إلا من خلال ردود أفعال الآخرين.



الأسباب الشائعة لرائحة الفم الكريهة هي كما يلي:

1. الأدوية: 

يمكن للعاب أن يزيل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة ، ولكن العديد من الأدوية مثل مضادات الاكتئاب ومدرات البول وحتى الأسبرين قد تقلل من اللعاب وتجفف الفم مما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

2. تخطي وجبة الإفطار: 

تناول الفطور ليس مفيدًا لصحتك فحسب ، بل إنه يحفز إفراز اللعاب وينظف البكتيريا الموجودة على لسانك لتقليل رائحة الفم الكريهة.

3. النظام الغذائي: 

ستنتج الأطعمة الغنية بالبروتين أو منتجات الألبان كمية كبيرة من الأحماض الأمينية. لن يصبح هذا المكون فقط أرضًا خصبة للبكتيريا ، ولكن عندما تتحد مع بعض الكبريتيدات ، فإنها ستنتج رائحة كريهة وتشكل رائحة الفم الكريهة .
بالإضافة إلى أن المشروبات التي تحتوي على الكثير من المواد الحمضية مثل المخللات أو الثوم أو البصل أو الكراث أو القهوة هي أيضًا من المسببات لرائحة الفم الكريهة.

4. التنفس عن طريق الفم: 

أي عمل يؤدي إلى جفاف أنسجة الفم قد يؤثر على وظيفة اللعاب في غسل البكتيريا والتسبب في رائحة الفم الكريهة ، بما في ذلك مرضى توقف التنفس أثناء النوم والشخير والربو.

5. المرض: 

قد تكون رائحة التنفس الكريهة بمثابة تحذير من أمراض معينة ، مثل: فشل المعدة ينتج رائحة سمكية ، تليف الكبد ينتج عنه رائحة الأمونيا ، مرض السكري الذي يتم التحكم فيه بشكل سيئ ينتج رائحة الفاكهة الفاسدة.

6. البكتيريا: 

تلتصق معظم البكتيريا ذات الرائحة الكريهة باللسان ، وعندما يتباطأ إفراز اللعاب في الليل ، تتضاعف البكتيريا ، وهذا هو سبب سهولة رائحة الفم الكريهة في الصباح.

7. عدوى الجهاز التنفسي: 

من المعروف أن عدوى الأسنان واللثة هي السبب الجذري لرائحة الفم الكريهة ، ولكن التهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية وحتى نزلات البرد يمكن أن تكون السبب في رائحة الفم الكريهة.

8. التدخين وإدمان الكحول: 

يمكن للتدخين أن يمنع إفراز اللعاب ، ويجفف الغشاء المخاطي للفم ، ويقلل تركيز الأكسجين في الفم ، ويزيد البكتيريا التي تسبب التهاب اللثة ، ويزيد رائحة الفم الكريهة. كما أن شرب الكثير من الكحول يمكن أن يسبب جفاف الفم .

عالج رائحة الفم الكريهة بالطب الصيني التقليدي:

يعالج الطب الصيني التقليدي رائحة الفم الكريهة ، وأول شيء هو تنقية الرطوبة والحرارة في الأمعاء والمعدة.
تستخدم الوصفة الرحيق للتعقيم و شرب حساء أوراق الخيزران ومسحوق Qingwei .
بالإضافة إلى Hedyotis diffusa والنعناع والهندباء ، إلخ.

إذا كانت اللثة منتفخة ومؤلمة ، فقد نشبت حرائق في المعدة والكلى ، فإن الوصفة الطبية هي بشكل أساسي Zhibai Dihuang Wan و Yu Nv Jian.

إذا كانت رائحة الفم الكريهة مصحوبة بمرارة الفم ، فغالبًا ما تتجلى في حريق في الكبد والمعدة.الوصفات الرئيسية هي Huanglian Jiedu Decoction و Longdan Xiegan Decoction.