-->

الكستناء لتغذية الأعضاء الداخلية والقضاء على جميع الأمراض؟

 الكستناء لتغذية الأعضاء الداخلية والقضاء على جميع الأمراض؟


كستناء الماء:

يتم طهي كستناء الماء الطازج على البخار على الفور ، فهي حلوة ، ورائحة زكية ، وهي لذيذة حقا!
كستناء الماء ، واسمه العلمي Trapa ، هو مجموعة متنوعة من النباتات المائية من جنس Rhizoma ، موطنه أوروبا وآسيا ، ويزرع بشكل عام في الطين الرطب في المناخات المعتدلة ، مثل البرك والمستنقعات.

لا ينبغي أن يكون المناخ شديد البرودة ، وأفضل درجة حرارة هي 25 درجة مئوية إلى 36 درجة مئوية ، وعمق المياه 60 سم.

وينقسم إلى نوعين: 

أشواك قصيرة الزاوية منفرجة ، وأشواك طويلة الزاوية حادة ، وتنقسم أيضًا إلى كستناء المياه العميقة (لون أغمق) وكستناء المياه الضحلة (كستناء الماء الداكن). اللون أفتح نوعان ، في Guantian ،و تاينان ، بعد المرحلة الأولى من حصاد الأرز ، تزرع شتلات كستناء الماء ، شتلة واحدة يمكن أن تحمل حوالي 80 زهرة ، وغالبًا ما تحمل كل زهرة من 8 إلى 12 فاكهة ، أي كستناء ماء صالح للأكل.

تمتد فترة ذروة إنتاج كستناء الماء في Guantian من سبتمبر إلى نوفمبر ، ويحتاج المزارعون عادة من 90 إلى 120 يومًا من زراعة شتلات كستناء الماء إلى ازدهار وحصاد كستناء الماء. وبعد الحصاد ، يتم اختيار كستناء الماء حسب الوزن.

مكونات كستناء الماء:

يحتوي كستناء الماء على 24٪ نشا ، 3.6٪ بروتين ، 0.5٪ دهون ، ويحتوي على الكالسيوم والحديد والفوسفور والمعادن الأخرى ، بالإضافة إلى إرغوستاترين ، سيتوستيرول ، فيتامينات ب 1 ، ب 2 ، ج ، وكاروتين.

اعتقد القدماء أن تناول المزيد من كستناء الماء يمكن أن يغذي الأعضاء الداخلية الخمسة ، ويقضي على جميع الأمراض ، ويقلل الوزن ، لأن كستناء الماء لا يحتوي تقريبًا على دهون تجعل الناس سمينين.

قيل "في كستناء الماء": كستناء الماء يمكن أن يغذي الطحال والمعدة ، ويقوي ركبة الفخذ ، ويقوي القوة والحيوية ، وعصيدة كستناء الماء مفيدة للمعدة والأمعاء ، ويمكن أن تخفف الحرارة الداخلية.

يقال أيضًا: كستناء الماء يغذي الأعضاء الداخلية الخمسة ، ولا يجعل الجوع خفيفًا للجسم ، قالت أسرة تشينغ "Suixiju Diet Spectrum": "Lingganping ، يملأ الجوع ويحل محل الصيدلانية ، ويمكن أيضًا أن يغذي الروح ويثخن المعدة" ، لأن الماء يحتوي الكستناء على قيمة غذائية عالية ، ويمكن أن يحل محل أغذية الصيدلانية، ومفيد للمعدة ، ومناسب جدًا للأطفال الضعفاء وكبار السن والأطفال.

طبيعة ونكهة كستناء الماء: 

الخام حلو وبارد وغير سام ؛ المطبوخ حلو ومنبسط وغير سام.توزيع ميريديان: في القناة الهضمية.
الفعالية: إحداث إدرار البول وتنقية لبن الأم ، وإخماد العطش ، وإزالة السموم من الحسم.

تشير التجارب الدوائية الحديثة إلى أن كستناء الماء له تأثيرات معينة مضادة للسرطان ، ويمكن استخدامه للوقاية من سرطان المريء وسرطان المعدة وسرطان الرحم وعلاجه.

في الطب الصيني ، يعتبر كستناء الماء من الأطعمة الباردة التي يمكن أن تساعد في تطهير الجهاز الهضمي وخافض للحرارة.

"Suixiju Dietary Spectrum" أيضًا: "كستناء الماء الخام يمكن أن يزيل الحرارة ويخفف الحرارة ، ويقضي على الانزعاج ويروي العطش ، والطعام المطبوخ يمكن أن يجدد تشي وينشط الطحال ، ويهدئ الوسط ، ويغذي الأعضاء الداخلية ويزيل السموم." الإسهال ، هبوط المستقيم والبواسير وقرحة المعدة وأمراض أخرى.