-->

يحسن الوخز بالإبر فقدان البصر

 يحسن الوخز بالإبر فقدان البصر


فقط من خلال الرؤية الكاملة يمكن للمرء أن يرى الكمال والمتعة ، وعندما تتضرر الرؤية ، لا يكون ذلك مزعجًا فحسب ، بل إنه خطير أيضًا. 



بشكل عام ، يعني المجال البصري الجيد أنه يمكن لكل عين أن تراقب زاوية عمودية بمقدار 130 درجة لأعلى ولأسفل ، وزاوية أفقية تبلغ حوالي 160 درجة. يمكن أن تظهر عيوب المجال البصري حول الأذن ، أو في المركز بالقرب من جسر الأنف ، مما سيؤثر على الرؤية. قد لا يدرك المرضى الذين يعانون من عيوب في المجال البصري أن مجالهم البصري ضيق ، لأن العين ستتكيف تلقائيًا. 

الأعراض المبكرة للوعي الذاتي لدى المريض:

هي "عدم القدرة على رؤية الأشياء الصغيرة بوضوح". حتى مع وجود زوج جديد من النظارات بعد فحص النظر ، لا يمكن تحسين الرؤية. الرؤية غير واضحة في الليل ، ويبدو أن الصورة مغطاة طبقة من الضباب ، أو يستغرق وقتًا أطول للتكيف مع التغييرات في الضوء من الساطع إلى الظلام ، مثل الإضاءة السيئة عند الغسق ، أو الدخول إلى مطعم أو دار سينما ذات إضاءة خافتة ، أو مجرد دخول نفق أثناء القيادة ، والشعور بالإرهاق أو عدم القدرة لنرى بوضوح علامات الإنذار المبكر. 

الأسباب الشائعة لعيوب المجال البصري هي كما يلي: 

  1. الجلوكوما: يمكن أن يسبب عيوب في المجال البصري المحيطي ، ويضيق المجال البصري تدريجيًا ، وفي الحالات الشديدة ، لا يبقى سوى المجال البصري المركزي. 
  2. التنكس البقعي: عند عرض الأشياء ، ينحني الخط المستقيم ، ويتلف مجال الرؤية المركزي ، ويكون هناك وهج وغير واضح عند مشاهدة الأشياء. 
  3. إعتام عدسة العين: يمكن أن يؤثر على الرؤية المركزية أو المحيطية. 
  4. انفصال الشبكية: تظهر الظلال الداكنة في جزء من المجال البصري. 
  5. أسباب أخرى: رضوض في الدماغ ، ورم أو نزيف ، إلخ. 
  6. انسداد الوريد الشبكي والتهاب الشبكية الصباغي.

الوخز بالإبر:

سيؤدي عيب المجال البصري إلى تقليل حساسية تباين المريض بالنظر إلى جميع الصور ، يبدو أنها مغطاة بطبقة من الضباب. يمكن رؤية صورة ، لكن الحدود غير واضحة. 

الجودة البصرية للوخز بالإبر تأثير غير متوقع على عيوب المجال البصري ، والتي يمكن تحسينها من خلال التنظيم الدقيق لخطوط الطول ونقاط الوخز بالإبر. 

يقوم الكبد بإنعاش العينين ، ودم الكبد يغذي العينين ، والكبد يتحكم في الأخشاب ، والكلى تتحكم في الماء ، ويمكن أن تحتوي مياه الكلى على خشب الكبد. لذلك ، في علاج عيوب المجال البصري ، تكون نقاط الوخز بالإبر على خطوط الطول في الكبد والكلى وما حولها العيون هي الخيار الأول.

 إذا كان السبب هو الجلوكوما ، فمن الضروري خفض ضغط العين ، والتهاب البقعي والشبكية ، ونقاط الوخز بالإبر لها اعتبارات مختلفة ومطابقة. ليس من الصعب تحسين عيوب المجال البصري من خلال فهم السبب وتحديد البنية وتمييز الأعراض وعلاج خطوط الطول للكبد والكلى بالإضافة إلى نقاط الوخز بالإبر حول العينين.