-->

علاج ألم الركبة بالطب الصيني التقليدي

 علاج ألم الركبة بالطب الصيني التقليدي


يعتبر ألم الركبة مشكلة لكثير من الناس ، فبالإضافة إلى تآكل الغضروف وتآكل المفاصل في تجويف المفصل ، فإن الحالات التالية هي الشائعة:



1. إصابة الرباط الجانبي الإنسي للركبة: 

يقع على الجانب الإنسي من مفصل الركبة يبدأ من اللقيمة الإنسي لعظم الفخذ ، ويلتصق نزولاً باللقمة الوسطى للظنبوب ، ويتم دمجه بإحكام مع كبسولة المفصل والغضروف المفصلي الإنسي. إصابة أربطة الركبة الأكثر شيوعًا هي إصابة الرباط الجانبي الإنسي. عادة ما يكون لدى المرضى تاريخ من إجهاد الركبة المفرط. 
تتجلى الإصابة الحادة بشكل أساسي في شكل ألم شديد في الجانب الداخلي للركبة ، وتورم في الجانب الداخلي للركبة ، ولا يتحمل الجانب المصاب وزنًا بسبب الألم الشديد. يتجلى الإجهاد الخفيف في شكل ألم وانزعاج على الجانب الإنسي لمفصل الركبة ، وأنشطة انثناء وتمديد محدودة.

2. إصابة الرباط الجانبي لركبة: 

تُعرف أيضًا باسم الرباط الجانبي الشظوي إنه حبل ليفي صلب يشبه الحبل ينشأ من اللقيمة الوحشية لعظم الفخذ ويتصل إلى أسفل برأس.
السبب الرئيسي هو أنه عندما تعمل القوة الخارجية على الجزء الخارجي من مفصل الركبة أو تقوس مفصل الركبة ، فإن الرباط الجانبي يتضرر بسبب الجر. 
المظهر الرئيسي هو الألم في الجزء الخارجي من مفصل الركبة ، والذي يتفاقم أثناء الأنشطة ، ويقل نشاط مفصل الركبة بسبب الألم. 

3. التهاب الجراب حول مفصل الركبة: 

الجراب فوق الرضفة بشكل رئيسي ، الجراب ما قبل الرضفة ، الجراب العميق تحت الجلد ، الجراب تحت الجلد  ، الجراب شبه العضلي ، الجراب ذو الرأسين الفخذي ، الجراب تحت الجلد. 
وتتمثل وظيفتها الرئيسية في لعب نوبة دائرية ، ووسادة ، ومساعدة الحركة ، والتشحيم بين العضلات أو الأوتار وعظامها العميقة ، واللفافة ، وكبسولة المفصل. السبب الرئيسي هو الحركة المتكررة لمفصل الركبة أو حمل العضلات للوزن. 
سريريًا ، غالبًا ما يكون بسبب نشاط العضلات ، الاحتكاك المتكرر بسطح العظام ، كبسولة المفصل أو نسيج الجلد السطحي ، التحفيز طويل الأمد للضغط ، أو الغزو المتكرر للرياح والبرد والرطوبة. 
سيؤدي نضح الجراب الزليلي والالتصاق به حول مفصل الركبة إلى التهاب معقم للجراب الزليلي وألم حول مفصل الركبة. 

4. التهاب اللفافة Popliteus: 

تقع عضلة الببلايت في أسفل الحفرة المأبضية خلف مفصل الركبة ، وتبدأ من الجزء الجانبي من اللقمة الفخذية الوحشية ، وتدخل على سطح العظم فوق خط عضلة الظنبوب. 
وتتمثل وظيفتها الرئيسية في ثني مفصل الركبة وتدوير ربلة الساق داخليًا ؛ عندما يتم إصلاح القصبة ، يكون البوبلايت في حالة تقلص ثابت ، مما يؤدي إلى استقرار اللقمة الفخذية الجانبية. يرجع السبب الرئيسي إلى وضع التمرين غير السليم ، مما يؤدي إلى إصابة العضلات المأبضية ، مما يتسبب في الإصابة بمرض اللفافة البوبلايتوس. 
العرض الرئيسي هو الألم المأبضي عند القرفصاء ؛ يمكن أن يحدث الألم المأبضي أيضًا عند المشي أو الجري من ارتفاع أو نزول السلالم.

من خلال الفحص البدني للضغط ، اكتشف العقد التي تشبه الحبل أو نقاط التصلب في المنطقة المؤلمة حول مفصل الركبة ، وهي الأوتار والأربطة والجراب وأنسجة اللفافة حيث يوجد الالتهاب والالتصاق. 
يمكن أن تساعد الإبرة الصغيرة في حل مشكلة التهاب الأنسجة والالتصاق بشكل فعال ، وتحسين آلام وعدم القدرة على الانحناء، وصعوبة صعود ونزول السلالم! 
آلام الركبة ، بالإضافة إلى الطب الصيني التقليدي بالإضافة إلى الوخز بالإبر ، لإلتصاق الأنسجة ، تعد الإبرة الصغيرة أداة رائعة!

مناطق الوخز بالابر

مناطق الوخز بالابر

مناطق الوخز بالابر